banner
اقرأ معنا

المدونات

انجازات السعودية في ٢٠٢٢

"ما تقوم به دول العالم كل عام من إقامة خطط استراتيجية وتنموية وبذلك تحقيقها ناجح لها. عندما يتم الإشارة إلى الدول الأسرع تقدمًا ونموًا، سنجد المملكة العربية السعودية ضمن الأولى بينهم. أصبحت محط انتباه العالم في الأحداث العالمية والمحلية والإنجازات التاريخية، وكل ذلك يأتي في إطار تحقيق رؤية 2030.

يستعرض الفيديو أيامنا في عام 2022 عشوائيًا ويقدم عدة رسائل وطنية، صادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تنص على أن الثاني والعشرون من فبراير كل عام هو الذكرى الأولى لتأسيس المملكة العربية السعودية. يظهر في الفيديو ملامح واحتفالات المواطنين بحيث يشير الفيديو إلى أن العالم نظر إلينا. عودة العلاقات السعودية التايلاندية، زيارة الرئيس بايدن والرئيس أردوغان من تركيا وقمة السعودية والصين، كل ذلك في أراضي المملكة. وعندما تحدث الأمير خالد الفيصل عن نجاح موسم الحج لعام 1443 هـ، ينتقل الفيديو إلى إنجازات الشباب السعودي محليًا وعالميًا في البطولات والانتصارات والجوائز من الرياضة إلى العلوم، وقفزة المملكة في مؤشر السفر والسياحة وإطلاق The Line وصندلة وتروجينا وأوكساغون، ويختتم الفيديو بأبرز الصور التي تم التقاطها للمملكة.

شهد عام 2022 العديد من المشاهد واللحظات التي جعلتنا نفتخر بقيادة البلاد وشعبها. كان هذا العام الذي وصلت فيه البلاد إلى التعافي الكامل منذ بداية الوباء العالمي. في هذا الفيديو الذي يعزز حب الوطن ومدى الإنجاز الذي تحقق في 365 يومًا، نتذكر كل لحظة جديدة وفرحة وغالية علينا، أبدعتها التاريخ وكُتب فيها أن هذا العام كان مليئًا بذكريات سنحكيها للأجيال القادمة، حيث نقول بفخر أن هذه الأحداث... فعلناها."